رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور.. أول تطبيق لحملة ترحيل "المهاجرين غير الشرعيين" من أمريكا.. وهذه المدن التزمت بقرار ترامب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : تواصل الولايات الأمريكية، حملة القبض على المهاجرين غير الشرعيين تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
ويستهدف "ترامب" ترحيل نحو ألفي مهاجر، وهو عدد أقل بكثير من العدد المفترض ترحيله، والذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي في وقت سابق، قبل أن يتراجع ويعلن عن هذا الرقم منذ أيام.
وفي مدينة "نيويورك"، بدأت الحملات في وقت متأخر من يوم السبت، حيث تعد المدينة بجانب "شيكاغو ولوس أنجلوس"، من أوائل المدن الملتزمة بالقرار.
وغرد رئيس المدينة، بيل دي بلاسيو، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "ما أفعله الآن هو محاولة لتنفيذ قرار الرئيس".
وكان "ترامب" أكد أن المداهمات ستستهدف أولا المهاجرين المحكوم عليهم في قضايا وأعضاء خلايا وعصابات المخدرات، مشيرا إلى أن هؤلاء دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية وسيتم ترحيلهم بطريقة شرعية.
وشن الرئيس الأمريكي، هجوما حادا، على المهاجرين غير الشرعيين، لافتا إلى أن أمريكا لديها الملايين ممكن يرغبون في الحصول على جنسياتها لكنهم مع ذلك درسوا وأتقنوا الإنجليزية وانتظروا في طوابير طويلة، ولم يفعلوا مثل ما فعل هؤلاء المهاجرين.
ولاقت خطوة ترامب انتقادات حادة من الديمقراطيين والذين قالوا إنها ستؤدي للإضرار بعدد كبير ممن بنوا حياتهم بالفعل على عملهم بأمريكا وكونوا عائلات وأصبحوا مثل المواطنين الأمريكان.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up